كل الأخطاء الناتجة عن عدم الأتّصال بالأنترنيت تجد حلّها هنا
بسم الله الرحمن الرحيم أوّلاً وأخيراً
................................
أذا كان الخطأ
تعذر على معالج اتصال إنترنت كشف المودم أو الوصول إليه. ؟
فالسبب على الأغلب هو عدم وجود تعريف لكرت المودم أو أن التعريف فيه خلل و عليك تنزيله من جديد
(أذا كان الجواب صح فحصل خير )
و أذا ما نفعت فيمكن تكون أنت مركّب أكثر من مودم بالجهاز
فكل ماعليك عمله هو تحديد مودم مختلف
و ذلك في شاشة أخطاء الطلب,
حدد مودم مختلف في القائمة المودم الحالي.
انقر فوق التالي.
أذا مشي الحال بيكون مشي
و أذا ما مشي (الله يرحمه )
فما عليك غير أنّك
تغلق كافة البرامج التي قد تكون تستخدم منفذ الاتصالات نفسه للمودم، مثل أي برنامج فاكس، أو HyperTerminal، أو الهاتف.
و ذلك في شاشة أخطاء الطلب,
بعدين انقر فوق التالي.
و أنشاء الله يمشي الحال
و أذا ما مشي
يجب علينا تفحص الطاقة الخاصة بالمودم
و ذلك سهل جدّاً :6
إذا كان المودم خارجياً، أو منفصل عن الكمبيوتر، فيجب عليك تفحص الطاقة للمودم.
قم بإيقاف تشغيل المودم، ثم قم بتشغيله ثانية عندما يكون الكمبيوتر قيد التشغيل.
في شاشة أخطاء الطلب,
و بعدين انقر فوق التالي.
و أذا ما مشي الحال (أبو الانترنت على أبو ساعته )
فشو هو نظام التشغيل المستخدم بجهازك
أذا كان واحد من
الاصدارWindows 95, أو Windows 98, أو Windows Millennium Edition
فنقوم بالتالي . إلغاء تثبيت المودم وإعادة تثبيته
انقر فوق إلغاء الأمر في شاشة أخطاء الطلب.
افتح أجهزة المودم في لوحة التحكم.
على علامة التبويب عام، حدد المودم الذي تحاول استخدامه لإعداد اتصال بإنترنت، ثم انقر فوق إزالة.
انقر فوق إضافة, ثم قم باتباع الخطوات لتثبيت المودم. وسيتم إعادة تثبيت المودم.
إعادة تشغيل الكومبيوتر.
عاود تشغيل معالج اتصال إنترنت
و أذا ما مشي الحال
أبقى تأكّد من الكابلات الموصولة
إذا كنت تستخدم مودم داخلي أو خارجي (كمعاكس لاتصال شبكة الاتصال المحلية), فتأكد من أن نهاية طرف المودم "wall" أو "line" موصولين إلى مقبس خدمة الهاتف على الحائط (تسمى عادة "wall jack").
إذا كنت تستخدم مودم خارجي، فتأكد من أن نهاية طرف المودم "phone" موصولة بالهاتف.
تأكد من أن كافة توصيلات الكبل آمنة.
تحقق من أن كبل الهاتف يعمل بشكل صحيح وذلك بتجريبه مع الهاتف العادي لديك، أو قم باستبداله بكبل آخر تعلم أنه يعمل بشكل صحيح.
في شاشة أخطاء الطلب,
انقر فوق التالي.
و أذا كمان ما ظبط الأعداد بالأنترنيت
نحاول
سماع طنين الطلب
افتح أجهزة المودم في لوحة التحكم.
على علامة التبويب عام، حدد المودم الذي تقوم باستخدامه، ثم انقر فوق خصائص.
إذا توفر الخيار حجم صوت المكبر، تأكد من عدم تعيينه إلى منخفض.
انقر فوق موافق، ثم انقر فوق إغلاق.
انقر فوق التالي في شاشة أخطاء الطلب.
هل سمعت طنين الطلب؟
أذا ما سمعته أبقى غيّر المودم و ريّحني
و أذا سمعته
التحقق من إعداد الطلب طنين/نبض
انقر فوق خصائص الطلب في شاشة أخطاء الطلب.
تأكد من صحة الإعداد الطلب بالطنين أو الطلب بالنبض من أجل نظام الهاتف.
انقر فوق موافق، ثم انقر فوق التالي.
و أذا ما مشي الحال
بيكون جهاز مودم غير متوافق
قد يكون المودم غير متوافق مع نظام الهاتف.
لمزيد من المعلومات، راجع الوثائق التي تأتيك مع المودم. يمكنك أيضاً الاتصال بشركة الهاتف أو بمسؤول نظام الهاتف.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه هي أكتر مشكلة تصيب الناس
و أنا مش رح أكمّل الموضوع هذا لسبب بسيط
أفتح أي صفحة ويب و أضغط F1 و حتلاقي كل هذا الكلام موجود
بس هناك بعض الناس لا يعلمون بوجود هكذا أشياء بالويندوز مع أن الويندوز يستطيع تعليمك كل شيء
من وقت ما تفتح مجلّد حتّى تصير عبقري
و لكم كل الشكر